دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-05-22

نشاط سوق اللحوم المستوردة وضعف الطلب على اللحوم البلدية

الرأي نيوز  - بين رئيس جمعية مربي المواشي المهندس زعل الكواليت أن الطلب على اللحوم المستوردة نشط ويشهد حركة جيدة مقارنة بطلب ضعيف على اللحوم البلدية في الأسواق المحلية.

وفي تصريح لـ(الرأي)؛ بين الكواليت أن ضعف الحركة على اللحوم البلدية متوقع مع استنزاف الرواتب وتراجع الاستهلاك بالمجمل.

ولفت الكواليت إلى الطلب في الأسواق المحلية جيد على اللحوم المستوردة رغم مقاربة سعرها باللحوم البلدية.

وبين الكواليت أن استمرار وقف التصدير للأسواق الخليجية ومنها السعودية رغم زوال الموانع يلحق خسائر بمربي المواشي والتجار ويسبب تراكم كبير في المعروض محليا ما اسهم باستقرار الاسعار دون ارتفاع.

ولفت إلى أن الحمى القلاعية انتهت، «وهي في الأصل أصابت الأبقار وليس الأغنام».

وأشار أن الأغنام في الأردن سليمة بشكل كامل.

ويؤكد الكواليت أنه وان عاود التصدير وتيرته لن يكون هنالك ارتفاع في أسعار الأضاحي نتيجة عدم تمكن المزارعين بتصدير الكميات اللازمة عقب تأخر فتح باب التصدير عن موعده اللازم من كل عام.

ورجح الكواليت أن يكون الطلب على شراء الأضاحي للعام الحالي بنفس المستوى للعام الماضي نتيجة موجة الغلاء التي تعصف بمختلف السلع الغذائية والمحروقات وتفاقم الأعباء المعيشية وتراجع القدرة الشرائية؛ وهو ما يدفع بالمواطنين بتبديل الاولويات وانخفاض الطلب.

وقدر الكواليت عدد الأغنام التي تذبح خلال فترة عيد الأضحى، على مدار ثلاثة أيام، بنحو 400 ألف رأس غنم.

وأكد على انخفاض أسعار اللحوم البلدية في الأسواق المحلية؛ حيث يراوح سعر الكيلو المذبوح للمواشي الصغيرة من 9 إلى 10 دنانير والمواشي الكبيرة ما دون التسعة دنانير.

وحول سعر كيلو المستورد المذبوح بين الكواليت استقرار اسعاره ما بين 7.5–8 دنانير.

وأكد الكواليت أن وقف الاستيراد من الخارج في ضل وقف التصدير يتيح تسويق المواشي محليا.

ولفت إلى أن الأردن لديه أكثر من 19 مصدرا لاستيراد اللحوم والأغنام والابقار الحية والحمراء ومن جهات ودول مختلفة مثل أوروبا.

وأكد أن اللحوم المستوردة تشكل أكثر من 70% من الطلب في السوق المحلي بسبب طبيعة الاستهلاك محليا ونظرا لرغبة المستهلكين باللحوم الخالية من الدهون.

وفقا للكواليت يعمل في قطاع المواشي ما بين مربين وعاملين في التسمين وإنتاج الألبان اكثر من 80 ألف عامل أغلبهم أردنيون.

وكانت المملكة العربية السعودية قد فرضت حظرا مؤقتا على استيراد المواشي الحية من الأردن خلال الأشهر الماضية، استنادا للنشرة التحذيرية الصادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، والتي تفيد بوجود إصابات بمرض الحمى القلاعية في الاردن.

وتمثل السعودية، سوق تصدير الأغنام الرئيسي للأردن، حيث صدر الأردن 600 ألف رأس من الأغنام إلى دول الخليج بلغت حصة السعودية نحو 95% منها. الراي

عدد المشاهدات : ( 498 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .